صورة كالوم نيكول في زي غير رسمي
كالوم نيكول، مهندس معالجة، المملكة المتحدة

كيف علمت عن برنامج شل للخريجين أول مرة؟

تقدمت بطلب للانضمام إلى برنامج تدريب داخلي خاضع للتقييم، وعندها اكتشفت برنامج شل للخريجين. وتمكنت من استغلال هذه الفرصة الرائعة لاكتشاف شل، وكمهندس محتمل كانت شركة شل على رأس قائمتي لتقديم طلبات التوظيف. وقد كان أكثر ما جذبني إلى شل اتساع نطاق التكنولوجيا بها والثقة والمسؤوليات التي تمنحها إلى الخريجين.

ما أكثر شئ تتذكره عن أول يوم لك في شل؟

أتذكر أني وصلت إلى مكتب أبردين متحمسا وفضوليا وحريصا على معرفة ما سأقوم به في عملي، والشخصيات المثيرة للاهتمام التي سأعمل معها، والأدوات المبتكرة التي سأستخدمها.

وطوال اليوم كان هناك بالتأكيد شعور غامر "يا إلهي! إن هذا قدر كبير من المعلومات لاستيعابه" ولكن كل شخص قابلته كان ودودا للغاية وحريصا على مساعدتي لأندمج في الفريق! لقد تحولت من طالب جامعة إلى أحد خريجي مجال الاستكشاف. وقد كان الأثر الفوري الذي يمكنني أن أصنعه في الإنتاج هو الحافز الرئيسي، وكنت متشوقا للغاية لليوم الثاني.

ماذا تحب بشأن دورك؟

الناس! أعمل كمهندس عمليات في مشروع كبير يهدف لتحويل الغاز المصاحب من حقل نفطي مجاور إلى إمداد غاز نظيف وموثوق يساعد في توليد الكهرباء لمدينة متسارعة النمو، مع تعظيم المنتجات السائلة. كمهندس كيميائي، يشبعني للغاية العمل في مشروع يمكن أن يكون له فوائد بيئية واجتماعية كبيرة إلى جانب الفوائد الاقتصادية. كما أن تحقيق أهداف المشروع كجزء من فريق تقني متعدد الثقافات يقدر فيه رأي الجميع ويُحترم هو ما يجعل من العمل في شل نجاحا ومحفزا يوميا.

لو كنت بطلا خارقا، وكان تخصصك الطاقة، ماذا ستكون طاقتك الخاصة ولماذا؟

من منطلق نشأتي وعملي في أبردين، ساختار قوة خارقة واحدة متعلقة بالطاقة الحرارية تكون رهن إشارتي! فلن يساعدني هذا فقط في تقليل فواتير الطاقة الخاصة بي بل سأكون محبوبا أكثر بين الأصدقاء.

هل ألهمك برنامجنا الخاص بالخريجين للاستمرار في وظيفة في مجال صناعة الطاقة؟ ما هي خطوتك التالية؟

ألهمني ما أحب في دوري والمجالات الأخرى التي عملت بها في شل للحصول على وظيفة في قطاع الطاقة، لأنني شهدت مباشرة أين يمكنني المساهمة وإحداث فرق. هذا أمر مهم للغاية - ففي حين تتزايد أهمبة الطاقة كمورد عالمي، أين يمكن للمرء المساهمة إلا في واحدة من أكبر شركات الطاقة؟

المزيد عن الطلبة والخريجين

مزايا العمل في شل

اكتشف مزايا العمل في شل بدءا من تدريبنا المتميز وحتى الفرص اللامتناهية لتكوين شبكات العلاقات والتعاون.