طريق قروي ضيق وسط مناظر طبيعية

ميشيل موتون

إحدى رائدات الراليات والمرأة الوحيدة التي فازت ببطولة العالم للراليات.

"سأختار رحلتين - واحدة في سيارة عادية والأخرى في سيارة راليات. بالنسبة إلى السيارة العادية - سيارة رباعية الدفع - أختار كينيا لأن لها مكانا خاصا لدي. فأنا أحب الطبيعة والبشر هناك. فالطبيعة جميلة وهناك حيوانات جميلة.

أما بالنسبة لسيارة الراليات، سأختار السويد. أحب شعور القيادة على الثلج فهو يشبه الباليه. وسوف أختار سيارة راليات حديثة. فلم أجرب واحدة منها من قبل. فقد قدت سيارة Quattro طيلة حياتي - وسيكون أمرا جيدا أن أغير."

جيليانو بافون

صحفي السيارات الإيطالي بافون سوف يستمتع برحلة استرخاء إلى بلده.

"يا إلهي، ارسل لي سيارة Citroën DS. أعرف أنه يمكنني أن أحصل على أحدث سيارة إلا أن حلم طفولتي يهمني أكثر. امنحني 24 ساعة في يوم جميل من أيام سبتمبر وضعني على أي طريق في مدينتي Puglia.

دعني أستقر في هذه المقاعد الضخمة الناعمة وأنزل زجاج النافذة واستنشق عطر السيارة الكلاسيكية الذي لا يخطئه الأنف. سوف أقود ببطء وباسترخاء مناورا بعجلة القيادة بيدي اليمنى بينما تسترخي يدي اليسرى على النافذة في الهواء العليل."

فيكي باتلر هندرسون

الطريق الذي اختاره مقدم برنامج Fifth Gear عزيز علي.

"سوف يقودني الطريق إلى مزرعة Hertfordshire حيث نشأت وحيث لا يزال يعيش والدي. سيكون رفيقي الوحيد سيارة أعرفها جيدا - Honda S2000. قدت خلال السنوات الثماني الماضية حفنة منها لإجمالي 100000 ميل. وسوف أشعر بعدم الإخلاص إن اخترت غيرها.

كانت بعض أفضل الرحلات التي قمت بها في الليل. وبالتالي سأقود في ضوء البدر وسماء صافية. سأطوي السقف لرفع إحساسي بالجو كذلك."

ريتشارد ميدين

قاد صحفي السيارات على بعض من أفضل وأصعب الطرق في العالم.

"سأختار ما أعتقد أنه أكثر 12.42 ميلا إثارة في العالم: طريق Pikes Peak International Hill Climb. فهو فريد في عدد من الجوانب حيث أن هذا الطريق الهام يتحول بين الأسفلت والتراب في هذا التسلق الذي لا يلين إلى قمة Pikes Peak التي ترتفع 14110 قدم بشكل مبهر. ويستحق طريق رهيب مثل هذا سيارة مميزة ولذا اختار السيارة ذاتها التي استخدمتها في الفعاليات السابقة: PVA-06 فورمولا."

طريق صغير بين الجبال

ألان ماكنيش

بعد نجاحه في يونيو، فاز هذا الأسكتلندي بسباق Le Mans ثلاث مرات.

"أحب سباقات الدراجات البخارية جدا كما أحب بلدي أسكتلندا وبالتالي ستكون رحلة بالدراجة البخارية عبر أسكتلندا. أعتقد أنك لم تتوقع غير ذلك من شخص أسكتلندي، أليس كذلك؟

ركوب الدراجات البخارية يعني ترك كل شئ وراءك والهروب من كل ما يشغلك وتصفية ذهنك. ليس لديك هاتف وليس هناك بريد إلكتروني أو إنترنت وليس معك أحد - أنت فقط مع أفكارك داخل خوذتك تمتطي صهوة ماكينة تنصاع لأمرك.

طريق ذو صيانة جيدة تحيطه أشجار

أندريا فورني

لا يزال تصميم دوكاتي وقدرتها التقنية في الطريق ذاته الذي أسر خياله منذ الطفولة.

"سوف أختار الطريق الذي كان جزءا من حياتي منذ أن بدأت الركوب عندما كان عمري 16 سنة. على خرائط الطرق في إيطاليا يعرف هذا الطريق باسم "'Strada Statale N° 65, del passo della Futa". وهذا طريق أسطوري لقائدي الدراجات البخارية.

يربط هذا الطريق بين بولونيا وفلورنسا مرورا بجبال Apennines في توسكانيا وإيميليا. يمكنني القيادة عليه مغمض العينين. وهذا هو ما يكون عليه الحال بعد 20 سنة من القيادة على الطريق ذاته. كما يعبر هذا عن العشق الأسطوري الذي بداخلي لهذا الجزء من الطريق."

أدوات مفيدة

المزيد عن سائقي السيارات

القيادة مع فيكي باتلر هندرسون

تعتبر فيكي باتلر هندرسون واحدة من أشهر مقدمي برامج السيارات في التلفزيون وقد عملت في أكثر برامج السيارات شعبية في المملكة المتحدة.

غاري إنمان- ساندستورم

عندما قرر راكب الدراجات البخارية المبتدئ غاري إنمان المغامرة والقيادة لعبور الصحراء بدراجة بخارية، تجاهل الإطارات ذات البروز واختار الإطارات شبه الممسوحة، وتخلى عن السهولة النسبية ليمر بعشرات الحوادث.