هل سبق أن تصورت حياة سائق اختبارات فيراري؟ هل سبق وتخيلت البريق، وأشعة الشمس، والنجومية في جميع أنحاء منطقة إيميليا رومانا (Emilia-Romagna)؟ لقد تخيلنا بالفعل ومن حظنا أن فيراري كانت سعيدة بتقديم المساعدة.

أين تأكل: مونتانا

  • تذكر: احجز مقدما - فالمكان يغلق ظهرا في عطلات نهاية الأسبوع
  • نصيحة: خذ ورقة من كتاب مونتانا واطلب من أحد المشاهير التوقيع على أحد مناديل المطعم

بينما تجلس على طاولتك تتحدث خلال العروض الخاصة في ذلك المساء، قد يهيم تركيزك وسط تذكارات تغطي جدران الصنوبر في هذا المطعم المبني على طراز الشاليه السويسري. فقد ترك سائقو السباقات والراليات وسائقو الدراجات البخارية ونجوم السينما وأساطير الموسيقى بصمتهم. ويدير المطعم الذي يقدم الأكل الإيطالي البسيط منذ 1967 عائلة بالوتشي.

تذهلك Mamma Rosella بطهيها في حين يسحرك Maurizio والابن Alberto بحرارة الاستقبال الذي ربما يتعارض إلى حد ما مع كون المكان نقطة جذب سياحي. تشعر بالتواضع وأنت تأكل حيث يشرب سائقو فيراري فورمولا 1 نخب سباق آخر انتهى على خير. لقد كان مايكل شوماخر يحب مطعم مونتانا كثيرا وكان يعتبر Mamma Rosella أمه الثانية.

أين تتعلم: متحف فيراري

  • تذكر كاميرتك
  • نصيحة: يجب أن يدفع من يعشقون سياراتهم للحصول على مرشد صوتي

حيث أنك في مدينة فيراري ستكون قد أجرمت إن لم تر معرض فيراري الرسمي حيث قلب تاريخ فيراري - الأشخاص والسيارات السوبر وسيارات السباق. ترى محركات فورمولا 1 معلقة على الحوائط كما لو كانت قطعا فنية ما يتيح للعقول التي تتمتع بحب المعرفة أن تتبع التطور التقني للرياضة. يمكنك أن ترى ما قامت به شل لمساعدة فريق فيراري في الحصول على 12 مسابقة فورمولا لسائق منفرد و10 ألقاب لمسابقات الصانعين، وصور بكاميرتك بشكل دائم لتلتقط التطور الأسلوبي النموذجي لسيارات الشركة العادية.

أين تتوقف: متجر فيراري

  • تذكر: يجب أن يدفع شخص فاتورة بطاقة الائتمان!
  • نصيحة: ابحث على الإنترنت وأعد قائمة مشتريات والتزم بما فيها إن استطعت

تصفح متجر فيراري في مارانيلو تسلية خطيرة. سترات وساعات وأجهزة كمبيوتر محمولة وهواتف وكتب وأحذية ونظارات شمسية - قائمة منتجات فيراري لا نهاية لها. ومع ذلك، ما نفضله هو شئ للأطفال: سيارة فيراري F430 بقوة 6 فولت يمكن قيادتها، وهي أول نسخة من سيارة فيراري الجديدة 8 أسطوانات. وهذه السيارة مجهزة بمحرك ببطارية كهربائية بقوة 6 فولت وبها دواسة تسارع ومكابح كهربائية فضلا عن علبة تروس للغيار الأول والرجوع للخلف.

وانظر كذلك إلى فن المقتنيات، سلسلة من ستة صناديق بها صور فوتوغرافية من المشاهد التاريخية الهامة لفريق فيراري في رياضة السيارات. تجد كل هذا في متجر فيراري - store.ferrari.com

رؤية سيارة فيراري السوبر: Via Musso

  • تذكر: سيكون من حسن حظك أن ترى نموذجا أصليا لسيارة فيراري المستقبلية
  • نصيحة: لتكن زيارتك خلال أسبوع العمل عندما يكون المصنع مفتوحا

قبل أن تكشف الشركة عن أي طرازات جديدة، يختبر مهندسوها النماذج الأولية على الطرق العامة، وإذا انتظرت أمام بوابات المصنع في Via Musso قد ترى إحدى هذه النماذج - وإن كانت مغطاة بشكل تمويهي يبدو وكأنه شريط لاصق وأكياس سوداء. وبينما لا يوجد نقص في اختبار سيارات فيراري الجديدة التي صنعت للتو على الطريق، فإن الهدية الفعلية هي أن ترى النموذج الأصلي. بالتوفيق.

فرص لالتقاط الصور: Pista di Fiorano ومدخل مصنع فيراري

  • تذكر: Può farmi una foto, per cortesia? - "هل يمكن أن تأخذ صورة لي؟" بالإيطالية
  • نصيحة: عند مدخل المصنع، يوجد في استقبال الزوار معرض صغير من تذكارات فيراري

يعود مضمار اختبار سيارات فيراري نفسه إلى عام 1972، لكنه أهدأ هذه الأيام، حيث أن اختبار سيارات فورمولا 1 مقيد للغاية. ولأخذ صورة للتاريخ، توقف عند مدخل Via Dino Ferrari، وهو في حد ذاته اسم طريق يستحق صورة. ولصورة كلاسيكية لبطاقة بريدية تحت البوابات التاريخية لمصنع فيراري، توجه إلى Via Abetone Inferiore، حيث تزين المدخل كلمة فيراري بالنيون الأصفر.

لنوم هادئ: قرية مارانيلو

  • تذكر: تملك فيراري جزءا من الفندق وستلحظ شعارهم هنا وهناك
  • نصيحة: لا تنس أن تتطلع إلى اللوحات الجدارية على الجدران داخل الساحة المركزية

هذا الفندق كبير وأحمر مثل سيارات فيراري السوبر الشهيرة ومكمن فخر الجميع. يقع وسط مارانيلو على مسافة قصيرة بالسيارة ويحتوي العديد من وسائل الراحة الحديثة التي تتطلع إليها. حيث يوجد واي فاي مجاني ومجموعة أدوات حمام فيراري إلا أنه مما يؤسف له أنه لا توجد سيارات فيراري لاستخدام النزلاء مجانا.

اكتشف المزيد عن قرية مارانيلو

أدوات مفيدة

المزيد عن سائقي السيارات

القيادة مع فيكي باتلر هندرسون

تعتبر فيكي باتلر هندرسون واحدة من أشهر مقدمي برامج السيارات في التلفزيون وقد عملت في أكثر برامج السيارات شعبية في المملكة المتحدة.

قيادة الأحلام

استمع إلى الخبراء وهم يمدحون أفضل الأماكن التي يودون القيادة فيها واختر رحلتك ومقصدك