المفهوم بسيط بجمال: القيادة على أحد من أفضل الطرق خلال أطول يوم في السنة. يمكنك الجدال حول الطريق المحدد وأوقات البدء/ الانتهاء. لكني أشك بشدة أن هذا قد يهزم هذا الطريق: طريق كاليفورنيا رقم 1؛ 21 يونيو.

الهروب من المدينة

حيث أنه أطول يوم في السنة، فهو يبدأ مبكرا. مبكرا جدا. لكني كنت أبكر منه. وقت الشروق الرسمي في الساعة 5:47 صباحا لكني كنت بحلول هذا الوقت قد صحوت بالفعل وتمكنت من الخروج من مكان انتظار الفندق. والفكرة الآن هي التوجه إلى خارج المدينة بأسرع ما يمكنني قبل أن تصحو بقية المدينة.

وجهتنا هي Big Sur على بعد 147 ميلا من هنا وموطن أكثر المناظر درامية على الساحل الغربي. كما أنه موطن قسم من طريق 1 المحدد رسميا بأنه ممر وطني ذو طبيعة خلابة - "شرف لا تحظى به إلا الطرق السريعة المميزة التي تعتبر وجهة في حد ذاتها".

قيادة الأمواج

نقود سريعا باتجاه Half Moon Bay بمحاذاة الأمواج على اليمين تعلونا سماء زرقاء والطريق أمامنا واضح تماما لأميال. نمر ب San Jose وسريعا بمنارة Pigeon Point التي يبلغ ارتفاعها 115 قدما وتعتبر أحد أطول المنارات في الولايات المتحدة. ومن المقرر أن تكون محطتنا التالية في Pebble Beach في Carmel، إلى الجنوب مباشرة من Monterey، حيث يقام سنويا معرض السيارات Concours DElegance، وحيث لا تزال حلبة سباق تكمن داخل الغابة.

حتى مع هذه المحطة الأخيرة، بالإضافة إلى العديد من المحطات الأخرى لالتقاط الصور، لا يزال الوقت الواحدة والنصف عندما نتوقف في Monterey للاستمتاع بالنظر عبر الرأس البحري إلى Pebble Beach. لدينا فقط أقل من 30 ميلا لنقودها بطول الساحل إلى Big Sur ولكن هناك ما لا يقل عن 7 ساعات أخرى ثمينة من النهار حتى تغرب الشمس في الساعة 20:35. الطقس على ما يرام، وأعلم أن هناك امتدادًا رائعا للطريق رقم 1 إلى الجنوب مباشرة من Big Sur ستكون القيادة عليه ضربا من الجنون.

هواء البحر العليل

مع تلك الأفكار التي تحوم في ذهني، تقعقع السيارة وتتمايل يمنة ويسرة بطول الشريط الضيق للأسفلت الذي يحيط بحافة طريق المنحدر. ولعل هذا واحد من المقاطع الأكثر دراماتيكية من الطريق السريع العظيم حيث تشعر السيارة أكثر من أي وقت مضى أن هذا المكان الذي يجب أن تكون فيه حيث تترنح على قمة بعد قمة في الطريق.

ولكن بعد أن دخلت في إيقاع مع السيارة، تظهر Big Sur في الأفق، وحان الوقت تقريبا للالتفاف والعودة. توقفت عند Rocky Creek Bridge، الواقف هنا منذ عام 1932، أخرج من السيارة لاستنشاق آخر نسمات من هواء البحر.

يجب علي حقا أن أعود- ولكن على هذا الطريق، وفي هذا اليوم، من ذا الذي قد يلومني إن قررت البقاء لفترة أطول قليلا؟

المزيد عن سائقي السيارات

عاليا بين الجبال

إذا كنت تحب الأنشطة الخارجية، يوجد في جبال الألب السويسرية كل شئ: التزلج على الجليد، وركوب الدراجات الجبلية، والمشي، وركوب الأمواج القوية. إلا أننا كنا نقصد أمرا آخر. صحفي السيارات جيمس ميلز يقود على طريق Flüelapass الأسطوري.