رجل يقود سيارة عبر بركة مياه كبيرة

منطقة Dalness نائية للغاية حتى أن رجلا من فرقة البحث والإنقاذ في الجبال لم يسمع بها مطلقا. "Dalness؟ أين تقع؟" تذكير ذاتي: لا يجب أن تتوه في Dalness. كما أنها ليست مدرجة في نظامنا للملاحة بالأقمار الصناعية كذلك. لذلك، في وقت سابق من صباح اليوم أدخلنا إحداثيات تحديد مكان Dalness بالقمر الصناعي قبل القيام بالشيء الوحيد العاقل الذي يمكن لأي عاشق للسيارات يحترم نفسه القيام به مع سيارة وحفنة من الأيام: ربط الوشاح بإحكام والقيادة إلى المرتفعات الأسكتلندية المجيدة.

القيادة في الفيضان

وفقا لمكتب الأحوال الجوية في المملكة المتحدة، تعتبر Dalness أكثر مكان ممطر في المملكة المتحدة. حيث يبلغ متوسط سقوط الأمطار بها 3.3 متر سنويا. كما أنها تقع لحسن الحظ وسط أروع مناظر مرتفعات قد تراها في العالم.

كما أن الطرق ليست رثة للغاية - مساحات كبيرة من الأسفلت التي تمتد على نحو مهيب على طول قيعان الأودية وعلى جانبي سلاسل الجبال الشاهقة. تعتبر الطرق والنظام البيئي للمرتفعات الأسكتلندية أحد أفضل المواقع المفتوحة لكل الأوروبيين للقيادة على مدار الساعة وطوال أيام السنة.

عندما وجدناها في نهاية المطاف، كان سؤالنا الأول هو من يقيس سقوط الأمطار في Dalness؟ فباستثناء قطيع فضولي من الغزلان ، لم نر أحدا. تظهر خريطة المنطقة المحيطة أن Dalness تقع ضمن الحدود الجنوبية الغربية لسلسلة Glencoe and Dalness التي تبلغ 5800 هكتار وتتبع مؤسسة حفظ البيئة الأسكتلندية.

تقع Dalness على بعد بضعة أميال غرب طريق A82، بين Fort William وCrianlarich. تشير علامة الطريق نحو Glen Etive والطريق غير المحدد الذي يشق هذا الاتجاه يسابق نهر Etive، ويتتبع قاع الوادي. يمنح الخلنج البرتقالي الداكن المناظر المحيطة سيماءها المميزة المتشبعة بالمياه. حيث ينهمر الماء بشكل مستمر من السماء وينسدل من سفوح الجبال. هنا تهيج الأنهار وتضرب البحيرات الشاطئ بينما تدفع الرياح القوية المطر أفقيا.

الطريق إلى اللامكان

حتى سوء الأحوال الجوية لا يمكن أن يثبطنا؛ فالطرق الخالية ملكنا. طريق A82 هو نوع الطرق التي تحتاج إليها أي سيارة لتنشط وتؤدي بشكل كامل. حيث يوفر لك بيئة آمنة للتمتع بالقيادة لما يتمتع به من سرعة ورؤية جيدة وعدد متنوع من التغييرات في الارتفاعات.

إلا أنه لا يوجد تسوق أو سيارات هنا. يصعب أن تعرف مقدار ندرة السكان في المرتفعات. أما وجود هذه الطرق والمشاهد المحيطة لك فقط فيجعل المنطقة واحدة من الجواهر الخفية في أوروبا لهواة القيادة.

سيارة على الطريق بجوار بحيرة جبلية

قياس مستوى وقود شل V-Power Nitro+

إلا أنه تلزم كلمة تحذير. راقب بحذر عداد قياس الوقود. Glasgow أو Fort William هما أقرب مواقع التوقف، لذلك إذا كنت زائرا، تأكد من أنك عبأت سيارتك بأفضل أنواع وقودنا أداءً، وقود شل V-Power Nitro+ في Glasgow قبل الشروع باتجاه الشمال.

بحلول الوقت الذي نحتاج فيه إلى المزيد من الوقود، تسألنا المرأة في محطة البنزين عن وجهتنا. "Dalness؟" "لم أسمع عنها من قبل." عندما أخبرها أنها أكثر الأماكن مطرا في المملكة المتحدة، يملؤها الفخر الأسكتلندي. "هذا ليس صحيحا! Fort William هي الأكثر مطرا. إنهم يقيسون المطر بالمللي لتر في أماكن أخرى؛ أما هنا فنقيسه بالقدم!

نتوقف في Kingshouse، إحدى القلاع القديمة حيث النيران المتوهجة والجدران العاكسة قد تملؤك بالخوف. يمكن أن تطعم الكعكات جيشا، لكننا الزوار الوحيدون. يذكرنا هذا أن التوقيت الجيد - أواخر الخريف أو أوائل الربيع - يتيح لك الاستمتاع بشغف القيادة على بعض من أكثر طرق أوروبا إثارة.

حان الوقت لانطلاقة أخرى. من ذا يهتم بالعاصفة التي تتكون في الأفق؟

املأ خزان سيارتك بوقود شل V-Power Nitro+ للقيادة القادمة بعيدا عن الزحام حيث أنه مصمم للحماية من المواد اللزجة والتآكل.*

اكتشف المزيد عن شل V-Power

**قد تختلف الفوائد الفعلية وفقا لنوع المركبة، وعمرها، وظروف وأسلوب القيادة.

المزيد عن سائقي السيارات

سباق التحمل

يعتبر رالي تارجا تسمانيا من أصعب سباقات السيارات. حيث يلف الرالي الذي يصف نفسه بأنه "رالي الأسفلت الأقوى" الجزيرة التي يأخذ اسمه منها على الحافة الشرقية لأستراليا.