بحيرة في المرتفعات الأسكتلندية

1 - انطلق على الطريق السريع

من جلاسكو الى Applecross، أسكتلندا

تبدأ الرحلة التي تبلغ 200 ميل في جلاسكو وتمخر عباب المرتفعات لتخرج إلى الساحل الغربي الرائع. إنها بالفعل واحدة من أجمل الرحلات في العالم. من الهدوء في Loch Lomond إلى العظمة الوعرة في Rannoch Moor وGlencoe (بلد القلب الشجاع)، المناظر والطرق الواسعة المفتوحة مزيج لا ينسى لقيادة سيارة أو دراجة بخارية.

أقصر الطرق من هنا هي التوجه شمالا إلى Invergarry، ثم غربا نحو Kyle في Lochalsh وأخيرا عبر الطريق المتعرج إلى Applecross. أحد الأمور المميزة هو صعود Bealach na Bà، أو "ممر الماشية"، الذي يبلغ 926 مترا ويشق طريقه عبر جبال شبه جزيرة Applecross .

طرق بين وديان مع أماكن محيطة جميلة

2 - كمال الألب

ممر Gotthard Pass، سويسرا

إذا كنت تقود من أو إلى إيطاليا خلال أواخر الربيع أو الصيف أو أوائل الخريف، تجاهل نفق St Gotthard ذو الرائحة الكريهة واسلك أحد أقدم وأجمل ممرات جبال الألب بدلا من ذلك. هناك بعض التقلبات والمنعطفات الكبيرة لتزيد قيادتك إثارة، ومناظر رائعة وهواء الجبال النقي بالإضافة إلى متحف رائع ومطعم لائق للراحة من رحلتك. سافر في فصل الربيع وتمتع بمكافأة إضافية من أشعة الشمس الدافئة، والسماء الزرقاء والثلوج الكثيفة على جانبي الطريق.

جسر على بحر مع مدينة محيطة جميلة

3 - من جنة الخمر إلى الجحيم الأخضر

من وادي Mosel إلى Nürburgring في ألمانيا

يعتبر Mosel Valley من أجمل المناطق الطبيعية والتاريخية في كل ألمانيا. أحد أطول روافد نهر الراين، يتعرج رافد Mosel بطول 325 ميلا من Trier على الحدود الألمانية الفرنسية عبر الوديان المنحدرة بمدرجات من الكروم وقلاع القصص الخيالية.

تقع Koblenz عند التقاء Mosel والراين، وهي النقطة التي تتجه منها إلى Nürburg (45 ميلا) وحلبة سباق Nürburgring المذهلة- الملقبة بالجحيم الأخضر - التي تطوق القرية. وعلى هذا الطريق أحادي الاتجاه الخاضع للرسوم، يمكن أن تصل وتقود في أكبر مضمار سباق على الإطلاق أو لمجرد زيارة المتحف ومجمع الفنادق.

طريق خال في مكان مفتوح

4 - جزيرة من الخيال

مضمار الجبل، Isle of Man

قبلة حتمية لراكبي الدراجات البخارية حيث يستضيف مضمار الجبل كل مايو في جزيرة Isle of Man سباقات TT الأسطورية. ويعتبر هذا المضمار البالغ طوله 37 ميلا على نطاق واسع الاختبار الأقصى لشجاعة متسابقي الدراجات البخارية من مختلف أنحاء العالم. لحسن الحظ سيكون لديك الكثير من الوقت للتمتع بالمناظر البانورامية بينما تتعامل مع الجبل نفسه. يستحق الأمر التوقف عند مضمار TT الشهير في Douglas لتفكر أن أسرع المتسابقين يلفون هذه الحلبة التي لا ترحم بمتوسط سرعة أكثر من 130 ميلا في الساعة.

طريق بين الجبال مع طبيعة محيطة جميلة

5 - بعيدا عن الحشود المجنونة

من Nice إلى Col de Vence، جنوب فرنسا

رحلة سهلة لمدة 30 دقيقة بالسيارة من مدينة نيس الساحلية الساحرة إلى Col de Vence التي سفعتها الشمس أعلى Alpes-Maritimes. القرى الجبلية النائية تحيط بك حيث ستجد غداء ريفيًا لذيذًا، أما الطريق فقد يصيب بالدوار لارتفاعه ويمر من خلال الثقوب والأنفاق في الجبال نفسها نحو القمة التي يبلغ ارتفاعها أكثر من 900 متر. Col de Vence رحلة لا تنسى تكافئك بمناظر رائعة إلى Côte dAzur البعيدة إلى الجنوب وشبكة لا تنتهي من الطرق الجبلية المثيرة الأخرى التي تستحق الاستكشاف.

أدوات مفيدة