طريق ستيوارت السريع، أستراليا

المغامرة القصوى في المناطق النائية

أستراليا - طريق ستيوارت السريع

يعتبر طريق ستيوارت السريع أحد أطول الطرق المستمرة في العالم. حيث يبلغ طوله 2760 كيلومتر من Port Augustus على الساحل الجنوبي إلى Darwin على الساحل الشمالي لأستراليا. إذا كنت من محبي المناظر التي تخلب الألباب، فهذه الرحلة ستناسبك. يعبر النصف الأول من الرحلة مدار الجدي ومناطق نائية تشبه تضاريس المريخ.

من هناك سوف تمر بمتنزه Uluru الوطني - مكان Ayers Rock المذهلة - وتستمر للخروج من المناطق النائية الجافة حيث تفسح أشجار الصمغ الطريق للغابات الاستوائية المورقة. إن هذه بحق المغامرة القصوى للقيادة.

جبل حفيت، الإمارات العربية المتحدة

الطريق المثالي

الإمارات العربية المتحدة - جبل حفيت

قد يبدو أن الإمارات العربية المتحدة مكان بعيد لتذهب إليه من أجل طريق أسفلتي يبلغ طوله 12 كيلومتر فقط. إلا أنه عندما يتعلق الأمر بطريق جبل حفيت، فالأمر يستحق. تقع هذه القطعة الهندسية الرائعة على الحدود بين أبو ظبي وعُمان، وتبدو كما لو كانت لعبة غران توريزمو حقيقية.

مع ثلاثة مسارات معبدة بالكامل (اثنان صعودا وواحد هبوطا) كلها مضاءة بشكل جميل في الليل، يتمايل هذا الطريق ويدور من خلال 21 منعطفا ليصل إلى القمة التي يبلغ ارتفاعها 1219 متر حيث يوجد فندق فخم وقصر ملكي. مزيج من السريالية والروعة يجعل جبل حفيت أحد أعلى طرقنا في العالم.

المسطحات الملحية في لوس أنجليس، الولايات المتحدة الأمريكية

ملائكة وعشاق السرعة

الولايات المتحدة الأمريكية - من لوس أنجليس إلى مسطحات بونفيل الملحية

تعتبر القيادة لمسافة 1290 كيلومتر من "مدينة الملائكة" في كاليفورنيا إلى "أسرع مكان على الأرض" في يوتاه رحلة من نقيض لنقيض. يربط القسم الأول ضجيج لوس أنجليس بضوضاء لاس فيجاس عبر البقايا الأخيرة للحضارة في وادي الموت (Death Valley). وفجأة يهدأ كل شئ عندما نتحرك عبر الآفاق الشاسعة للحوض الكبير (Great Basin) في نيفادا إلى المسطحات الملحية الخارقة في بونفيل.

تمتد المسطحات الملحية لأكثر من 120 كلم2 وتعتبر من عجائب العالم الطبيعية. منذ الثلاثينات، لم يتوقف عشاق السرعة عن القيادة فوق المسطحات الملحية في بونفيل في محاولات لتسجيل أرقام سرعة قياسية عالمية. ويمكنك الذهاب والمحاولة بنفسك إذا رغبت.

طريق الحدائق، جنوب إفريقيا

الفردوس موجود

جنوب إفريقيا-طريق الحدائق

يعتبر طريق الحدائق أحد أكثر الطرق الساحلية جمالا في العالم. بالمعنى الدقيق للكلمة، يبدأ الطريق نفسه على بعد حوالي 190 كم جنوب مدينة كيب تاون، ولكن إذا قدت سيارتك من العاصمة، سوف تمر بمنطقة النبيذ الشهيرة في جنوب أفريقيا. ويمتد الطريق 200 كلم أخرى من خليج موسيل (Mossel Bay) إلى حيث يتدفق نهر العواصف (Storms River). ستأخذك هذه الرحلة من خلال برية مليئة بالشواطئ البكر البيضاء، والجبال الشاهقة، والمناطق الهادئة المشجرة، والأنهار المنعزلة، والإطلالات الخلابة على المحيط الهندي.

المزيد عن سائقي السيارات

تحذير من عاصفة

نذهب إلى أكثر مكان ممطر في المملكة المتحدة لنكتشف أفضل الطرق في أوروبا.