علامة خطر

1. كن متيقظا

إذا كنا نفكر في القواعد على أنها مبادئ توجيهية، وليست أوامر صارمة، نعلم متى تكون قابلة للتطبيق ومتى لا تكون. اسمح لنفسك دائما بالمرونة في اختيار أنسب استجابة لأي تحد تواجهه.

صورة ظلية لجذع رجل

2. كل الأمور تتعلق بك

تذكر، لا تتعلق كل الأمور بالسيارة. كن على بينة من بيئتك، ونوع السيارة، والمهارات المحددة المطلوبة. أكمل تركيزك وإدراكك عندما تكون خلف عجلة القيادة، وسوف تتبعك مهاراتك.

علامة طريق ملتف

3. تحكم في خوفك

من الفطري بالنسبة لنا أن نسمح للخوف بالتحكم فينا عندما نواجه تحديا على الطريق. ومع ذلك، يسمح بناء المعتقدات الصحيحة حول ثقة القيادة للمنطق والممارسات الجيدة بالهيمنة على أي تحديات.

حزام أمان سيارة

4. السلامة مهارة

يوجد 3 أنواع من السائقين: من وقعت لهم حوادث، من تورطوا في حوادث آخرين، ومن لم تقع لهم حوادث. قد يقع للسائقين "الجيدين" حوادث - والأهم أن تظل آمنا.

هاتف نقال

5. لا تشتت انتباهك

استخدم ما يحيط بك. لا تستمع إلى الراديو وتترقب كاميرات السرعة - انتبه للأخطار المحتملة لكيلا تأخذك على حين غرة.

رسم أرنب

6. توقع غير المتوقع

يعني الفهم الأفضل الإجمالي للطريق أنك سوف تتمكن على الفور من إدراك الأحداث الدالة التي تؤدي إلى الحوادث المحتملة. تذكر دائما أن الاصطدام ليس أمرا حتميا.

رسم مقياس سرعة أحمر

7. قد ببطء

القيادة السريعة تكون على مضمار السباق. يمنحك السفر بسرعة سهلة معقولة الكثير من الوقت والمسافة للاستجابة لأي شيء تواجهه.

عجلة قيادة

8. تحكم من خلال عجلة القيادة

لا يمنح الكثير من الناس ما يكفي من الانتباه لعجلة القيادة. إذا بدأت سيارة في فقد السيطرة، تعتبر عجلة القيادة أول مكان يجب أن تلجأ إليه وأفضل وسيلة للرد على ذلك.

شكل توضيحي لدواسات المكابح والتسارع والكلتش

9. كن مشغلا سلسا

تعامل مع عجلة القيادة والمكابح بعناية. وجه السيارة بقوة تدريجية وتجنب الحركات الحادة يعني الإدارك الزائد أنه يمكنك استخدام المكابح في وقت مبكر مع حركة أسلس.

علامة حد السرعة 70 كلم

10. اعرف حدودك

دون استكمال دورة قيادة متقدمة، هناك الكثير الذي تحتاج إلى معرفته. من المهم أن تفهم حدود مهاراتك كسائق ولا تتخطاها.

أدوات مفيدة