تواصل شل ودوكاتي التنافس معا في بطولة العالم للدراجات البخارية MotoGP منذ عام 2003، واعتلت الشركتان منصة التتويج في أول مشاركة للفريق والفوز في بطولة فريق الدراجين وبطولة الصانعين في 2007 . وفي عام 2015 تستمر القصة مع كل من Ducati Corse وPramac Racing.

كما كانت دوكاتي عنصرا رئيسيا في بطولة العالم للسوبربايك منذ بدايتها عام 1988. شهد موسم 2014 عودة شراكة الفوز حيث حصدت شراكة شل ودوكاتي ستة ألقاب في بطولة العالم للسوبربايك للدراجين وتسعة للصانعين في إطار العلاقة التي يعود تاريخها إلى عام 1999.

تأخذك شل وراء الكواليس لمعرفة كيف تطور أنواع وقودها ومواد تشحيمها في بيئة سباقات الدراجات البخارية القاسية والديناميكية بما يفيد الدراجين في جميع أنحاء العالم.

رياضي يركب دراجة بخارية

الشراكة التقنية مع دوكاتي

تستخدم شل ما تتعلمه من مضمار السباق لتطوير أنواع وقودها العادي V-Power ومواد تشحيم شل Advance بحيث يستفيد الدراجون في جميع أنحاء العالم من التكنولوجيا المتطورة التي تطورها شل لمضمار السباق.

وقد كانت النتائج ثابتة طوال مدة الشراكة مع هدف شل المستمر بمنح دوكاتي بموثوقية 100% مع تحسين إنتاج طاقة الدراجة البخارية.

أندرو غرينال، رئيس مشروع، شراكة شل Advance التقنية مع دوكاتي:

"تعتبر شراكة شل التقنية مع دوكاتي مكونا قيما في تطويرنا لمنتجات الأداء المرتفع على الطريق. يعتبر عملنا مع دوكاتي في بطولة العالم للدراجات البخارية والسوبربايك مكان الاختبار النهائي لمواد تشحيم شل Advance ووقود شل V-Power للدراجات البخارية ما يتيح نقلًا مباشرًا للابتكار والتكنولوجيا من المضمار لمنتجاتنا للقيادة العادية."

ويكمن في جوهر هذه العلاقة شغف مشترك للتكنولوجيا: تطور دوكاتي دراجاتها البخارية الأسطورية للسباقات والقيادة العادية في حين تعمل شل على تصميم أنواع وقود ومواد تشحيم عالية الأداء لمنفعة الدراجين حول العالم.

المزيد عن سائقي السيارات