قدمت شل التركيبات الخمسة القوية الجديدة من وقود سباق شل V-Power للاستخدام في سيارتي Sebastian Vettel وKimi Raikkonen طوال موسم 2015 كجزء من السعي القوي الذي لا يكل ولا يمل لتحسين الأداء في هذا العام. وتمثل تحديثات الوقود واحدة من التغييرات الكبرى التي قدمتها شل في تاريخ شراكتها التقنية مع فريق فيراري.

كما ساعد زيت شل Helix Ultra بتقنية PurePlus، وهو أول زيت محركات يصنع من الغاز الطبيعي، في جعل وحدة قدرة فيراري ذات شحن التيربو والأسطوانات الستة على شكل (V) الأكثر اعتمادية على مضمار السباق في عام 2015.

سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتيل يقود خلال التدريب على سباق فورمولا 1 الجائزة الكبري في بلجيكا في مضمار Spa-Francorchamps

ساعد حتى الآن ربح الأداء الكبير من شل، بما يعادل متوسطا مذهلا قدره 30 ثانية كل سباق، في اعتلاء فريق فيراري 14 منصة تتويج، وتحقيق ثلاثة انتصارات والحصول على الترتيب الثاني في سباق فورمولا 1 2015 بطولة الصانعين.

وقد صرح غاي لوفيت مدير الابتكارات في رياضة السيارات في شل قائلا: "كانت خطتنا دائما هي تبني استراتيجية أكثر هجومية في عام 2015 فيما يتعلق بتطوير وقود سباقات شل V-Power مقارنة بالسنوات السابقة." "استفدنا بالفعل مما تعلمناه في عام 2014، عام التقنية الهجينة الجديدة والمبتكرة، في تطوير وقود سباقات عام 2015 الذي طرحنا منه خمسة تركيبات قوية جديدة.

"عملنا أقرب من أي وقت مضى مع زملائنا في Maranello حيث دمجنا بشكل كامل خطط تطويرنا لتحسين حزمة وقود المحركات وكان من الرائع أن نرى عملنا الشاق يؤتي أكله ويساعد الفريق على استعادة ذاكرة الانتصارات. والآن نواصل العمل الجاد استعدادا لعام 2016."

وأضاف جيمس أليسون المدير التقني في فريق فيراري: "لقد كان عام 2015 عاما إيجابيا فعلا لفريق فيراري وقد خطونا خطوات كبيرة في الأداء ولا سيما فيما يتعلق بوحدة القدرة مقارنة بالعام الماضي.

"لقد ساهمت بالفعل التحسينات الكبيرة التي قامت بها شركة شل في وقود سباق V-Power وزيت شل Helix Ultra بتقنية PurePlus في تحسن أدائنا على مضمار السباق، وأضافت اعتمادية إلى القوة. كانت شراكتنا التقنية مع شل أقوى من أي وقت مضى ونتطلع إلى مواصلة عملنا معها لخمسة سنوات قادمة على الأقل بهدف كسب المزيد من السباقات والبطولات."

المزيد عن سائقي السيارات

دور شل في السباق

فريق شل Track Lab هو فريق دعم كل سباق حيث يأخذ العينات ويختبر أنواع الوقود ومواد التشحيم في إطار دعم شل لفريق فيراري ليصل إلى النجاح.