تعتبر تقنية PurePlus من شل عملية ثورية تحول الغاز الطبيعي إلى زيت قاعدي نقي لا يحتوي أي من الشوائب الموجودة في النفط الخام. حيث يمثل الزيت القاعدي حوالي 75-90% من زيت المحرك ما يجعل هذا خطوة تغيير هامة في تركيبه.

تنتج تقنية PurePlus من شل زيت يتميز بمستويات معززة من اللزوجة والاحتكاك والتطاير مقارنة بالزيوت القاعدية التقليدية التي تستخدم على نطاق واسع. ما يعني أن هذا الزيت يساعد على إطالة عمر المحرك وتقليل تكاليف الصيانة وخفض استهلاك الزيت وتعزيز التوفير في استهلاك الوقود وتوفير نظافة أفضل للمحرك.

مزايا زيت شل Helix Ultra

الأداء

توضيح التدفق الأسرع لزيت شل Helix Ultra بالمقارنة مع الزيت المعدني

أداء ممتاز في درجات الحرارة القاسية

يظل زيت شل Helix Ultra قويا لفترة أطول في درجات الحرارة المرتفعة بشدة للحفاظ على أداء وحماية المحرك. كما يوفر مقاومة فائقة لتدهور جودة الزيت حتى 32٪ أفضل من أحدث معايير الصناعة*.

كما يوفر زيت Helix Ultra بتقنية PurePlus، بفضل أدائه الاستثنائي في درجات الحرارة المنخفضة، تدفقا أسرع ثلاث مرات عند درجة حرارة -40 مئوية لتسهيل بدء التشغيل وتسريع إحماء المحرك**.

*مقارنة مع مواصفة SN من معهد البترول الأمريكي وبالارتكاز على اختبار الأكسدة Sequence IIIG

**مقارنة مع مواصفة SN من معهد البترول الأمريكي وبالارتكاز على مواصفة D484 من الجمعية الأمريكية لاختبار المواد

نظافة المحرك

توضيح الأثر الإيجابي لزيت شل Helix Ultra على المحرك

حماية لا مثيل لها من الحمأة

يساعد زيت شل Helix Ultra بتقنية PurePlus على حماية المحركات عالية الأداء من الترسبات الضارة التي تعيق القوة والأداء.

يتمتع بأداء مثبت على الطريق. في الاختبارات الميدانية، أظهر زيت شل Helix Ultra بتقنية PurePlus نظافة محرك فائقة. ونتيجة لذلك، حافظت سيارات الاختبار على نفس الاقتصاد في استهلاك الوقود والأداء كما كانت في اليوم الذي غادرت فيه المصنع*.

لا يوجد زيت محرك آخر ينظف محركك أفضل**.

*وفقا لتجربة الأسطول 100.000 كلم

**وفقا لنتائج اختبار الحمأة Sequence VG باستخدام OW-40

معدل أقل لاستكمال الزيت

توضيح الاستخدام المنخفض لزيت شل Helix Ultra بالمقارنة مع الزيوت ذات الجودة الأقل

تركيبة بمستويات تبخر أقل لتوفير الوقت والمال

حتى 50% تبخر أقل مقارنة بزيوت المحرك الأقل جودة.* ما أهمية هذا؟ لأن التركيبة الاصطناعية ذات مستويات التبخر المنخفضة تعني أنك لا تحتاج إلى استكمال الزيت بشكل متكرر، ما يوفر لك الوقت والمال.

*وفقا لاختبار التطاير D5800 NOACK من الجمعية الأمريكية لاختبار المواد

الاقتصاد في استهلاك الوقود

توضيح مستوى الاحتكاك المنخفض بين الأجزاء عند استخدام زيت محرك سيارات Helix Ultra.

اقتصاد أفضل في استهلاك الوقود

كلما قل احتكاك أجزاء المحرك، يكون عملها أسهل وتحركها أسلس - ويقل الوقود الذي يحرقه المحرك. يتمتع زيت شل Helix Ultra بتقنية PurePlus بمستويات أقل من اللزوجة والاحتكاك يمكن أن تؤدي إلى توفير أكبر في استهلاك الوقود حتى 3%.*

*وفقا لنتائج التوفير في استهلاك الوقود M 111 من الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات مقارنة بزيت الصناعة المرجعي.

عملية ثورية

تحويل الغاز الطبيعي إلى زيت قاعدي نقي

1. التحويل إلى غاز 2. التركيب 3. التكسير الهيدروجيني 4. منتجات تسييل الغاز
يتفاعل غاز الميثان من الغاز الطبيعي مع الأكسجين النقي لإنتاج غاز التركيب يدخل غاز التركيب إلى مفاعل لتحويله إلى سائل يسمى الخام التركيبي (سينكرود) يدخل الخام التركيبي في جهاز التكسير الهيدروجيني لتكسير الجزيئات وتشكيل أخرى جديدة تقطر الجزيئات الجديدة إلى منتجات غاز مسال، بما في ذلك زيوت قاعدية بتقنية PurePlus

كيف يعمل

تضيف شل تقنية التطهير الفعال الحصرية إلى زيت شل القاعدي بتقنية PurePlus لإنتاج زيت شل Helix Ultra - أكثر زيوت محركاتنا تطورا على الإطلاق. يساعد هذا المزيج الفريد زيت شل Helix Ultra على توفير مستويات أعلى من التطهير والحماية - ما يعني أنه لا يوجد زيت محركات آخر يمكنه الإبقاء على نظافة المحرك كما كان عند خروجه من المصنع.

لماذا طورت شل تقنية Pureplus؟

حققت تقنيات المحركات العالمية تقدما كبيرا في السنوات الأخيرة، وتطالب الشركات المصنعة للسيارات بمستويات أداء أعلى من زيوت المحركات. وقد خلق هذا تحركًا عامًا في السوق نحو زيوت اصطناعية ممتازة (زيوت ذات لزوجة أقل بجودة عالية على الدوام). تتيح هذه الزيوت للسائقين الحصول على المزيد من محركات اليوم عالية الأداء.

تبحث شل دائما عن طرق لإدخال تقنيات جديدة ومحسنة لتركيبات زيوت محركاتها. مع تقنية تعتمد على الغاز الطبيعي، وهي نقطة انطلاق نظيفة ونقية، أعادت شل تخطيط واختراع مواد تشحيمها الاصطناعية وتعزيز أداء منتجاتها.

يوصي به الأفضل

فيراري

سائق فيراري فورمولا 1 يستخدم زيت شل Helix Ultra لتعبئة سيارته

شريك تقني

تعود علاقة شل مع إنزو فيراري إلى ثلاثينيات القرن الماضي. استخدمت أول سيارة فيراري تخرج من بوابات المصنع في مارانيلو، إيطاليا، في عام 1947 مواد تشحيم شل. ولا يزال هذا هو الحال اليوم - حيث يحتوي كل محرك فيراري يُنتج في مارانيلو، من 458 Italia إلى أحدث ابتكارات فيراري، زيت شل Helix Ultra بتقنية PurePlus.

وتمنح حقيقة أن أي منتج جيد بما فيه الكفاية لسيارة خارقة مثل فيراري الثقة لسائقي جميع السيارات أن هذا زيت محرك يمكنهم الوثوق به.

كما تعتبر حلبة فورمولا 1™ عالية السرعة والضغط مكان اختبار زيت شل Helix Ultra. يبذل علماء شل كل مجهود ممكن لتحسين زيوت محركات السباق التي يزودون بها فريق فيراري لتوفير أقصى قدر من القوة والأداء على الطريق*

"تعتبر محركاتنا من بين الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم. وتحتاج إلى زيت بالمستوى ذاته. لهذا نختار زيت شل Helix Ultra بتقنية PurePlus." – فريق فيراري

زيت شل Helix Ultra بتقنية PurePlus هو زيت المحرك الوحيد الذي أثق به. كيمي رايكونين - سائق فريق فيراري

*في حين تشترك زيوت محركات شل Helix Ultra بتقنية PurePlus لمضمار السباق والطريق العادي في نفس المنصة التقنية، تخصص تركيبة السباق لمواجهة ظروف السباق القاسية.

BMW Motorsport

سائق BMW Motorsport منحنيا على سيارة تستخدم تركيبة زيت شل Helix المصمم خصيصا

شريك تقنية ممتاز

توجد شراكة تقنية بين BMW Motorsport وشل - يعمل علماء شل في تعاون وثيق مع مهندسي BMW Motorsport لتحقيق بحث وتطوير متعمق. سوف تتسابق كل سيارات بي إم دبليو M4 DTM الثمانية باستخدام مزيج مفصل من زيت شل Helix Ultra المصنوع بتقنية شل PurePlus. ويكون هذا في نهاية المطاف لصالح قائدي السيارات على الطريق، لأن هذا يمكن شل من اختبار زيوت المحركات في الظروف القاسية، ما يساعد على توجيه التطوير المستمر لزيوت محركات الجيل القادم مثل زيت شل Helix Ultra بتقنية PurePlus.

"سلسلة DTM متطلباتها كثيرة. مضمار السباق صعب والمنافسة شرسة. يمكنك الفوز فقط إذا كانت الحزمة الكاملة متميزة - ويشمل هذا زيت المحرك. صمم زيت شل Helix Ultra لحماية محركي. "يساعدني على الحصول على أفضل أداء من سيارتي في أي وقت." – أوغستو فارفوس، سائق BMW Works

*في حين تشترك زيوت محركات شل Helix Ultra بتقنية PurePlus لمضمار السباق والطريق العادي في نفس المنصة التقنية، تخصص تركيبة السباق لمواجهة ظروف السباق القاسية.

Maserati

توضيح لمحرك Maserati الذي يستخدم زيت شل Helix Ultra بتقنية PurePlus

شريك تقني

تستخدم كل سيارة Maserati تغادر خط الإنتاج زيت شل Helix Ultra بتقنية شل PurePlus. يشترك زيت شل Helix Ultra وMaserati في رؤية طموحة لمستقبل سوق السيارات الفاخرة في العالم، والتزام لتقديم أفضل المنتجات للسائقين في جميع أنحاء العالم - زيوت محركات عالية الجودة من شأنها أن تحسن أداء المحرك بشكل أكبر، مما يمكن سائقي Maserati من الاسترخاء والتمتع بكل مرة قيادة. كما يرى زيت شل Helix Ultra بفخر إحدى سيارات Maserati في بطولة تروفيو العالمية.

"يعتبر إطلاق زيت شل الثوري الجديد Helix Ultra بتقنية PurePlus خطوة هامة إلى الأمام من حيث زيوت المحركات التي نقدمها لشركات صناعة السيارات الفاخرة مثل Maserati. - كارا تريدجيت، مدير تقنية Auto OEM في شل

المزيد عن سائقي السيارات