لقطة لعبوة زيت Rimula R4 L

انبعاثات منخفضة، عمر أطول وحماية معززة

سواء أكان تشغيل السيارة في بيئة باردة أو ساخنة أو حادة أو متربة أو موحلة أو ممتدة، يجب أن تتأكد من أن الزيت سوف يحمي المحرك في كل الظروف.

تعمل الحماية المعززة لزيوت شل Rimula لمحركات الديزل للاستخدام الشاق بشكل مستمر في ثلاثة مجالات حاسمة:

  1. التحكم في الأحماض - تساعد الإضافات ذات الأداء المثبت على توفير الحماية ضد التآكل الناجم عن الأحماض المتكونة خلال احتراق الوقود.
  2. التحكم في الترسبات - يساعد على إبقاء المحرك نظيفا لاستدامة الأداء المتسق والعمر الطويل.
  3. التحكم في التآكل - يبقي أسطح المحرك المعدنية بعيدة عن بعضها البعض لتحقيق عمر طويل للمحرك.

زيت شل Rimula R4 L

يستخدم زيت شل Rimula R4 L أحدث جيل من التقنيات لتقديم مقاومة معززة بشكل ملحوظ للتآكل والترسبات والأكسدة. استنادا إلى زيوت المجموعة الثانية القاعدية عالية الأداء، تعتبر هذه واحدة من تقنيات زيوت 15W-40 الأكثر تقدما المتاحة - والمناسبة لجميع السيارات تقريبا. ما يعني أنها تقنية مرنة بما فيه الكفاية لتجلب لك راحة زيت واحد مناسب لجميع أنواع المحركات والسيارات تقريبا على اختلاف أعمارها.


قوة واقية

يمنح زيت شل Rimula R4 L المشغلين أحد أعلى مستويات الحماية بالنسبة لزيت محرك ذو درجة لزوجة تقليدية. وبالإضافة إلى ذلك، تساعد تركيبة الرماد الكبريتي والفوسفور والكبريت المنخفضة على حماية المحفزات ومرشحات جسيمات الديزل.

انبعاثات منخفضة وتكاليف أقل

حماية أداء أنظمة التحكم في انبعاثات العادم مهم في التأكد من توافق مركباتك مع المتطلبات التشريعية، وكذلك لضمان كفاءة العمليات. على سبيل المثال، قد تزيد مرشحات جسيمات الديزل المسدودة استهلاك الوقود. طورنا زيت شل Rimula R4 L بمستويات منخفضة من الرماد والكبريت للمساعدة في الحفاظ على فعالية أحدث تقنيات السيارات المستقبلية.

حياة أطول

طورنا زيت شل Rimula R4 L لتوفير مقاومة استثنائية للتآكل بسبب الحرارة والضغط الميكانيكي للمساعدة في ضمان الحماية المستمرة حتى في ظل أقسى الظروف.

كما يتعزز عمل مضادات الأكسدة القوية في زيت شل Rimula R4 L من خلال استخدام المجموعة الثانية عالية الجودة من الزيوت القاعدية لتوفير مقاومة أفضل للتفكك بفعل الحرارة، بالمقارنة مع زيوت الجيل السابق (مثل مواصفة CI-4 من معهد البترول الأمريكي/ مواصفة E7 من الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات).

وكما هو الحال في زيوت محركات شل الممتازة للاستخدام الشاق، يستخدم زيت شل Rimula R4 L معدلات لزوجة مستقرة للغاية. وتقاوم هذه الجزيئات المصممة خصيصا التمزق في مناطق التوتر العالية للمحرك مثل مجموعات الصمامات والتروس. يعني هذا أن الزيت يحتفظ بلزوجته بشكل أفضل من العديد من الزيوت الأخرى في السوق، ويوفر تشحيما وحماية أكثر اتساقا واعتمادية.

حماية محسنة

يوفر زيت شل Rimula R4 L مستويات أعلى بكثير من التحكم في التآكل والترسبات من زيوت الجيل السابق.

في اختبار Cummins ISM للمحركات، لا يتخطى زيت شل Rimula R4 L المتطلبات فحسب، بل يظهر مستويات أقل بكثير من التآكل عن الزيوت الأخرى التي تلبي أيضا متطلبات الاختبار.

يقدم زيت شل Rimula R4 L مستويات أعلى بكثير من الحماية ضد التآكل من زيوت الجيل السابق، ويتجاوز متطلبات التآكل الحاسمة في كثير من المجالات، مثل اختبار Cummins ISM * مع مستويات أقل بوضوح من التآكل مقارنة بالزيوت الأخرى التي اجتازت الاختبار.

*الاختبار مدرج في مواصفة CJ-4 من معهد البترول الأمريكي، مواصفة E9 من الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات (مقترح) ومواصفات فولفو ومرسيدس بنز المنخفضة في مستويات الرماد الكبريتي والفوسفور والكبريت

خال من الحمأة

يوفر زيت شل Rimula R4 L والمشتتات النشطة للغاية التي لا تتضمن الرماد نظافة استثنائية وتحكما فائقا في منع تكون الترسبات. وقد ثبت ذلك بالتجربة من خلال اختبارات الطرق السريعة لأكثر من 25 مليون كيلومتر. على سبيل المثال، في محركات مرسيدس بنز ظهر عمليا عدم وجود أي حمأة في أغلفة الصمامات الهزازة أو أحواض الزيت - ما يتيح تشغيل المحرك على نحو أكفأ وتقليل تكاليف الصيانة.

هل يجب أن تستخدم زيت Rimula R4 L؟

• مناسب لكل استخدامات الشاحنات والأوتوبيسات والحافلات التي تسير على الطرق السريعة بما فيها استخدامات US 2007 وEuro 2 و3 و4 و5 . بفضل مجموعة واسعة جدا من موافقات مصنعي السيارات، يمكن أن يوفر زيت Rimula R4 L حل تشحيم في زيت واحد لأساطيل تتضمن مركبات متعددة ما يوفر مزايا ممتازة تتعلق بالجوانب اللوجستية والجرد.

• حل ممتاز لتشحيم السيارات التجارية المتوسطة والخفيفة التي تعمل بالديزل، وخصوصا تلك المزودة بمرشحات جسيمات الديزل.

• يفي بمتطلبات أكبر مصنعي المعدات/المحركات الزراعية والإنشائية مثل Caterpillar، وCummins، وDeutz، وMTU.

المواصفات والموافقات

درجة اللزوجة من جمعية مهندسي السيارات: 15W-40
من معهد البترول الأمريكي: مواصفة CJ-4 وCI-4+ وCI-4 وCH-4 وCG -4 وCF-4، من الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات: مواصفة E7 وE9؛ من Caterpillar: مواصفة ECF-2 وECF-3؛ من Cummins: مواصفة CES 20077 و81؛ من DDC: مواصفة 93K218؛ من Deutz: مواصفة DQC-III؛ من MACK: مواصفة EO-O PP؛ من MAN: مواصفة 3275؛ موافقة مرسيدس بنز: 228.3 و228.31؛ من MTU: فئة 2؛ من فولفو: مواصفة VDS-4 وVDS-3.

محتوى مصور

شل LubeMatch

استخدم أداة شل LubeMatch لتجد الزيت المناسب لسيارتك.