لقطة مقربة لعبوة زيت Rimula R4

تقنية فعالة فريدة للمحركات الحديثة ذات القدرة العالية

سواء أكان تشغيل السيارة في بيئة باردة أو ساخنة أو حادة أو متربة أو موحلة أو ممتدة، يجب أن تتأكد من أن الزيت سوف يحمي المحرك في كل الظروف.

تعمل الحماية المعززة لزيوت شل Rimula لمحركات الديزل للاستخدام الشاق بشكل مستمر في ثلاثة مجالات حاسمة:
1. التحكم في الأحماض - تساعد الإضافات ذات الأداء المثبت على توفير الحماية ضد التآكل الناجم عن الأحماض المتكونة خلال احتراق الوقود.
2. التحكم في الترسبات - يساعد على إبقاء المحرك نظيفا لاستدامة الأداء المتسق والعمر الطويل.
3. التحكم في التآكل - يبقى أسطح المحرك المعدنية بعيدة عن بعضها البعض لتحقيق عمر طويل للمحرك.

شل Rimula R4

تقنية شل Rimula R4 مصممة لحماية المحركات الحديثة التي تتضمن شاحنات تيربو ، وتبريد بيني، وإعادة تدوير غاز العادم. من نقاط التماس ذات الضغط العالي في مجموعة الصمامات إلى درجات الحرارة المرتفعة في المكابس والحلقات الدائرية، يتكيف زيت شل Rimula R4 مع كل الظروف داخل المحرك، ويساعدك على تقليل تكاليف الصيانة والتشغيل من خلال توفير حل زيت واحد متنوع لأساطيل السيارات الحديثة.

قوة واقية

كما يوفر مكون إضافة فائق الثبات ومزدوج الوظيفة حماية إضافية ضد سماكة الزيت عند ارتفاع مستويات السخام والتلوث في المحركات الحديثة منخفضة الانبعاثات . ويضمن هذا أن يواصل الزيت التدفق وتوفير الحماية حتى في ظل الاستخدامات الشاقة الموجودة في محركات شحن التيربو US 2004، وEuro 3، وEuro 4.

تقنية فعالة لحماية أفضل

يحتوي زيت شل Rimula R4 جزيئات مزدوجة الوظيفة تعمل مع الإضافات التقليدية لتعزيز الأداء. حيث تقوم بهذا من خلال المساعدة في التقاط السخام الموجود في المحركات الحديثة عالية القدرة للسيطرة على التآكل والترسبات.

تقنية فعالة فريدة

يستفيد الأداء من المزيج الفريد من المشتتات والمنظفات بفضل استخدام عنصر مضاف مزدوج الوظيفة في تعزيز نظافة المحرك والسيطرة على اللزوجة بالمقارنة مع زيوت الجيل السابق (مواصفة CH-4 من معهد البترول الأمريكي/E5 من الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات).

نظافة معززة: في اختبار الجمعية الأمريكية لاختبار المواد للمحرك Caterpillar 1R، تظهر تقنية شل تحسينات واضحة مقارنة مع زيوت الجيل السابق.

تدفق أفضل : أنظمة تشتيت متقدمة تساعد على الحفاظ على تدفق الزيت بشكل صحيح، ومقاومة السماكة الناجمة عن تراكم السخام. في اختبار Mack T8E، يتفوق زيت شل Rimula R4 على المتطلبات الدنيا التي تتضمنها مواصفات الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات ومعهد البترول الأمريكي حتى 75% ويظهر تحسينات مقارنة بتقنية CH-4 المعتادة من معهد البترول الأمريكي.

تآكل المحرك: في اختبارات Mack T10 وCummins M-11 EGR، يتخطى زيت شل Rimula R4 حدود مواصفات CI-4 من معهد البترول الأمريكي وE7 من الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات من حيث حلقات المكابس الدائرية وتآكل الطربوش (crosshead) . وبشكل خاص، يتخطى تآكل الطربوش متطلبات مواصفة CI-4 من معهد البترول الأمريكي بحوالي 50%.

تآكل منخفض واضح: في اختبار تآكل Cummins M-11 EGR، الفارق بين زيت Rimula R4 وتجاوز مواصفة CI-4 من معهد البترول الأمريكي واضح في ندبات تآكل الطربوش.

استخدام قدرة عالية

أثبت شل Rimula R4 الذي يدوم أطول بنسبة 30% عن منافسيه في اختبارات الأكسدة المختبرية أنه يقاوم التحلل حتى عند درجات الحرارة المرتفعة. جنبا إلى جنب مع أدائه المجرب الذي يقلل تآكل الحديد بما يصل إلى 30٪ في ظروف العالم الحقيقي على الطرق الأسترالية، توفر زيوت شل Rimula حماية معززة لاحتياجات محركك.

هل يجب أن تستخدم زيت Rimula R4؟

  • مع مجموعة واسعة من الموافقات والمواصفات من العديد من رواد صناعة المحركات في العالم، يعتبر زيت شل Rimula R4 خيارا ممتازا للخدمات اللوجستية على الطرق السريعة، والنقل العام، ومشغلي النقل العام.
  • مناسب لمجموعة واسعة من استخدامات محركات الاستخدام الشاق. مناسب لتقنيات محركات Euro 2 و3 وبعض محركات Euro 4.
  • مع حماية ممتازة ضد التآكل والترسبات، يعتبر زيت شل Rimula R4 مثاليا لمجموعة واسعة من استخدامات محركات الديزل للاستخدام الشاق التي تتطلب مقاومة للحرارة والجهد المستمر.

بالنسبة للسيارات المجهزة بأحدث تقنيات التحكم في الانبعاثات مثل مصائد جسيمات الديزل، نوصي باستخدام منتجاتنا ذات الانبعاثات المنخفضة مثل شل Rimula R4 L، أو R6 LM، أو LME.

المواصفات والموافقات

درجة اللزوجة من جمعية مهندسي السيارات: 15W-40
مواصفة CI-4، CG-4، CF-4، CF من معهد البترول الأمريكي؛ مواصفة E7، E5 من الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات؛ توجيه Global DHD-1؛ اختبار Cummins CES 20071، 72، 76، 77، 78؛ Cat ECF-1-A؛ DDC 93K215؛ مواصفة EO-M، EO-M+ من ماك؛ مواصفة 3275 من إم إيه إن؛ موافقة 228.3 من مرسيدس بنز؛ مواصفة RLD-2 لشاحنات رينو؛ مواصفة VDS-3 من فولفو

محتوى مصور

شل LubeMatch

استخدم أداة شل LubeMatch لتجد الزيت المناسب لسيارتك.