لقطة لعبوة زيت Rimula R5 LE

انبعاثات منخفضة وتوفير في استهلاك الوقود

سواء أكان تشغيل السيارة في بيئة باردة أو ساخنة أو حادة أو متربة أو موحلة أو ممتدة، يجب أن تتأكد من أن الزيت سوف يحمي المحرك في كل الظروف.

تعمل الحماية المعززة لزيوت شل Rimula لمحركات الديزل للاستخدام الشاق بشكل مستمر في ثلاثة مجالات حاسمة:

  1. التحكم في الأحماض - يساعد الإضافات ذات الأداء المثبت على توفير الحماية ضد التآكل الناجم عن الأحماض المتكونة خلال احتراق الوقود.
  2. التحكم في الترسبات - يساعد على إبقاء المحرك نظيفا لاستدامة الأداء المتسق والعمر الطويل.
  3. التحكم في التآكل - يبقي أسطح المحرك المعدنية بعيدة عن بعضها البعض لتحقيق عمر طويل للمحرك.

زيت شل Rimula R5 LE

زيت شل Rimula R5 LE زيت محركات مبتكر للاستخدام الشاق مصمم لحماية المحرك في ظل مجموعة كاملة من الضغوط ودرجات الحرارة الموجودة في المحركات الحديثة ما يجعله الاختيار المثالي لمشغلي السيارات للاستخدام الشاق والتي لا تسير على الطرق السريعة.

زيت شل Rimula R5 LE مصمم للتوفير في استهلاك الوقود، وفترات طويلة لتغيير الزيت، وتعزيز نظافة المحرك، وحماية ممتازة من التآكل، كما يفي بمواصفة CJ-4 من معهد البترول الأمريكي لمزيد من التوافق مع أحدث أنظمة التحكم في انبعاثات العادم.

قوة واقية

زيت شل Rimula R5 LE زيت تشحيم شبه اصطناعي يستخدم تقنية فريدة من نوعها تتكيف كيميائيا وفيزيائيا للوفاء باحتياجات محركاتك. يوفر مزيج الزيوت القاعدية الاصطناعية والتقليدية ومكونات الإضافات المتقدمة حماية ممتازة حتى في درجات الحرارة المنخفضة عندما تساعد خصائص التدفق البارد المعززة على حماية محركك.
زيت شل Rimula R5 LE مصمم لتنشيط أداء الزيت وتوفير تدفق أفضل عند درجات الحرارة المنخفضة وتقديم تركيبة متقدمة من الرماد الكبريتي والفوسفور والكبريت المنخفض ما يساعد على التحكم في انسداد أو تسمم أجهزة المعالجة اللاحقة للعادم.

المواصفات والموافقات

ريادة في التقنية

يعتبر قسم شل لمواد تشحيم رائدا في تقديم منتجات ذات درجة لزوجة 10W-30 و10W-40 من جمعية مهندسي السيارات تفي ببعض أكثر مواصفات محركات الاستخدام الشاق صرامة على الصعيد العالمي، مثل مواصفة CJ-4 من معهد البترول الأمريكي، ومواصفة E9 من الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات، ومواصفة VDS-4 من فولفو. يلتزم قسم شل لمواد التشحيم بأن يكون رائدا تقنيا في ابتكار منتجات زيوت المحركات للاستخدام الشاق.

مزايا التوفير في الوقود

يواصل قسم شل لمواد التشحيم الريادة في تطوير مواد تشحيم تعزز التوفير في استهلاك الوقود مع توفيرات وقود حقيقية يمكن أن تساعد على خفض تكاليف التشغيل والصيانة. في عام 2009، أجرينا تجربة واسعة النطاق على الشاحنات ذات الاستخدام المتوسط على أساس أنماط القيادة في المدن وعلى الطرق السريعة.

وقد ثبت أن استخدام زيت شل Rimula R5 LE بدرجة اللزوجة 10W-30 يحقق توفيرات في استهلاك الوقود تصل إلى 1.6٪ في الشاحنات ذات الاستخدام المتوسط (لدورات الطريق السريع، مقارنة بزيت المحركات التقليدي الذي تكون درجة لزوجته 15W-40 وفقا لجمعية مهندسي السيارات).

تحسين الفترات الفاصلة بين تغييرات الزيت

يوفر زيت شل Rimula R5 LE حماية ضد تراكم الأحماض التي يمكن أن تسهم في البلى الأكال، كما يتضح من خلال الزيادة في الرقم الحمضي الإجمالي وتآكل الرصاص في عدة اختبارات قياسية للمحركات في الصناعة. من خلال التحكم في الزيادة في الرقم الحمضي الإجمالي، يمكن أن يساعد زيت شل Rimula R5 LE مالكي المعدات على تحسين الفترات الفاصلة لتغيير الزيت.

يوضح هذا أن زيت شل Rimula R5 LE 10W-30 يقلل بشكل أفضل الرقم الحمضي الإجمالي بالمقارنة بزيت المحركات التقليدي بدرجة لزوجة 10W-30 من جمعية مهندسي السيارات الذي يفي بمواصفة CJ-4 في اختباري Mack T-12 وCummins ISM

أداء مميز في درجات الحرارة المنخفضة

في مناخ الشتاء القاسي، يمكن أن يساعد استخدام زيت شل Rimula R5 LE بدرجة لزوجة 10W-30 أو 10W-40 على حماية متانة بادئ التشغيل والبطارية ويساعد المحرك على بدء العمل بسهولة أكثر من استخدام زيت آخر بدرجة لزوجة 15W-40.

حماية من البلى/ تحكم في الترسبات

يوفر زيت شل Rimula R5 LE تحكما ممتازا في البلى وخاصة في منع صقل التجاويف في بطانات الأسطوانات - وهي مشكلة يمكن أن تؤدي إلى فقدان خطوط الشحذ الدقيقة المصنعة، ما يؤدي إلى بلى مفرط في البطانة وزيادة في استهلاك الزيت.

ويمكن قياس التحكم في صقل التجاويف من خلال اختبارات محركات D-12D الصارمة من فولفو.

وكما هو مبين يقوم زيت شل Rimula R5 LE بعمل ممتاز للتحكم في صقل التجاويف في هذا الاختبار بمستوى أداء يقارن بمنتجات درجة اللزوجة 15W-40.

كما يوفر زيت شل Rimula R5 LE تحكما في البلى والترسبات للمساعدة في أكثر مكونات المحرك أهمية. حيث يمكن أن يؤدي البلى المفرط لفصوص عمود الكامات وعتلات الدفع إلى فقدان الطاقة وزيادة انبعاثات المحرك. ويقاس التحكم في بلى مكونات مجموعة الصمامات في اختبار المحركات الصارم OM-646 LA من مرسيدس-بنز. وكما تبين الصور كان هناك مقدار قليل من البلى في عمود الكامات المستعمل لمدة 300 ساعات باستخدام زيت شل Rimula R5 LE 10W-30.

نظافة وتحكم في الترسبات

يوفر زيت شل Rimula R5 LE تحكما استثنائيا في ترسبات المكابس يتجاوز مستويات أداء MB228.51 للسيطرة على نظافة المكابس في اختبار محركات OM-501 LA - أحد أكثر الاختبارات صعوبة في الصناعة. يمكن أن تؤدي الترسبات المفرطة على المكابس إلى صقل التجاويف والجرجرة على بطانة الأسطوانة، ما يمكن أن يؤدي إلى زيادة في استهلاك الوقود. حتى بعد تشغيل لمدة 300 ساعة في اختبار OM-501 LA مع زيت شل Rimula R5 LE، كان هناك الحد الأدنى من الترسبات في الحلقة العليا والحلقة الثانية السفلية.

هل يجب أن تستخدم زيت Rimula R5 LE؟

يفي زيت شل Rimula R5 LE بالمواصفات كما أنه معتمد من مجموعة واسعة من مصنعي المحركات للاستخدام في جميع أنواع المحركات الحديثة والقديمة. إنه خيار ممتاز لمشغلي أساطيل المركبات في المواقع التي تتفاوت فيها درجة الحرارة المحيطة بشكل كبير: زيت واحد للحماية مهما كان الموسم.

يقدم زيت شل Rimula R5 LE أداء وحماية معززين للمحركات الحديثة ذات الانبعاثات المنخفضة، وخاصة تلك المزودة بمرشحات جسيمات الديزل. كما أنه مناسب للمحركات الحديثة منخفضة الانبعاثات ذات الاستخدام الشاق، ولا سيما التي تتضمن أجهزة المعالجة البعدية للعادم، بدلا من زيت المحرك بدرجة لزوجة 15W-40 من جمعية مهندسي السيارات.

كيف تستخدم زيوت شل R5 LE بأمان

ليس من المرجح أن تمثل زيوت شل R5 LE أي مخاطر فيما يتعلق بالصحة أو السلامة طالما استخدمت بشكل مناسب في الاستخدام الموصى به. يجب أن تتجنب ملامسة الزيت للبشرة مع ارتداء قفازات محكمة عند استخدام الزيت. إذا لامس الزيت بشرتك، اغسلها فورا بالماء والصابون. للتخلص من الزيت المستعمل، يرجى أخذه إلى نقطة تجميع معتمدة. لا تسكب الزيت المستعمل داخل الأرض أو المصارف أو في المياه.

محتوى مصور