لقطة لعبوة زيت شل Rimula R6 LM

انبعاثات منخفضة وتوفير في تكاليف الصيانة

سواء أكان تشغيل السيارة في بيئة باردة أو ساخنة أو حادة أو متربة أو موحلة أو ممتدة، يجب أن تتأكد من أن الزيت سوف يحمي المحرك في كل الظروف.

تعمل الحماية المعززة لزيوت شل Rimula لمحركات الديزل للاستخدام الشاق بشكل مستمر في ثلاثة مجالات حاسمة:

  1. التحكم في الأحماض - تساعد الإضافات ذات الأداء المثبت على توفير الحماية ضد التآكل الناجم عن الأحماض المتكونة خلال احتراق الوقود.
  2. التحكم في الترسبات - يساعد على إبقاء المحرك نظيفا لاستدامة الأداء المتسق والعمر الطويل.
  3. التحكم في التآكل - يبقي أسطح المحرك المعدنية بعيدة عن بعضها البعض لتحقيق عمر طويل للمحرك

شل Rimula R6 LM

يساعد زيت شل Rimula R6 LM على مقاومة الضغط لإبقاء الأجزاء المتحركة بعيدة عن بعضها وتقليل التآكل

يوفر زيت شل Rimula R6 LM حلا تقنيا مبتكرا لتلبية الاحتياجات التقنية والتشغيلية لمشغلي أساطيل الشاحنات والأوتوبيسات ذات محركات الديزل والغاز الطبيعي المضغوط للاستخدام الشاق. ولما كان زيت شل Rimula R6 LM يوفر حماية متنوعة، يمكن أن يسهم في تعزيز كفاءة عمليات النقل من خلال:

انبعاثات منخفضة: عامل حفاز ومرشح جسيمات متوافق للمساعدة في الحفاظ على الأداء وعمر نظام انبعاثات العادم في المركبات.

توفير الصيانة: فترات فاصلة طويلة لتغيير الزيت وتنوع استعمالات للمساعدة في إدارة تكاليف الصيانة والجرد والحد من نفايات الزيت.

قوة واقية

يستخدم Rimula R6 LM نهجا ثلاثيا لتوفير الحماية:

  1. زيوت قاعدية بتقنية اصطناعية لتنشيط معزز للإضافات
  2. تقنية إضافات فريدة
  3. معزز حصري مضاد للتآكل

من خلال العمل معا، توفر هذه العوامل الثلاثة أداء مميزا وتباعدًا بين مرات تغيير الزيت دون التأثير على المتانة.

كما تحمي التركيبة ذات المستويات المنخفضة للرماد الكبريتي والفوسفور والكبريت محفزات العادم وتساعد في التحكم في تشكل الترسبات في المحركات التي تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط، ما يجعلها خيارا مثاليا لمشغلي الشاحنات والأوتوبيسات بالوقود المختلط والانبعاثات المنخفضة.

حمايتك - خبرتنا

طور متخصصو التقنية في شل معززا لمكافحة التآكل يوفر حماية إضافية في مناطق التوتر الشديد. ويمكن لهذا النظام أن يساعد على الحد من التآكل بنسبة تصل إلى 50٪ في تجارب المحاكاة المختبرية.

انبعاثات منخفضة

حماية أداء أنظمة التحكم في انبعاثات العادم مهمة في التأكد من توافق مركباتك مع المتطلبات التشريعية، وكذلك لضمان كفاءة العمليات. على سبيل المثال، قد تزيد مرشحات جسيمات الديزل المسدودة استهلاك الوقود. طورنا زيت شل Rimula R6 LM بمستويات منخفضة من الرماد والكبريت للمساعدة في الحفاظ على فعالية أحدث تقنيات السيارات المستقبلية.

وتأكيدا لتجاوزه متطلبات الحد من محتوى الكبريت والفوسفور لدى مرسيدس-بنز، وMAN ومصنعي معدات أصلية آخرين، اختبر زيت شل Rimula R6 LM وأثبت قدرته على توفير الحماية.

التحكم في الانبعاثات - المزايا

يمكن أن يقلل استخدام الزيت الخاطئ عمر أنظمة انبعاثات العادم مثل مرشحات جسيمات الديزل ويمكن أن يؤثر بقوة على تكاليف الصيانة والكفاءة في استهلاك الوقود. وقد أثبت هذا الاختبارات التي أجريت مع موردي مرشحات جسيمات الديزل ومشغلي النقل.

أثر فعلي

أكدت تجاربنا الميدانية أنه بالمقارنة مع الزيوت التقليدية بمستويات الرماد المرتفع وفترات التغيير الطويلة (التي تفي عادة
بمواصفة E4 من الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات/ 228.5 من مرسيدس بنز، يمكن أن يبطئ زيت Rimula R6 LM من معدل انسداد مرشحات جسيمات الديزل. يعني هذا مستوى منخفضًا من الضغط الخلفي (انظر أدناه) ما يقلل بالتالي تكاليف صيانة مرشحات جسيمات الديزل و/أو يؤثر على التوفير في استهلاك الوقود.

توفيرات الصيانة

يمكن أن يساعد زيت شل Rimula R6 LM على التحكم في تكاليف الصيانة من خلال:

  • فترات طويلة للتغيير - وقت أقل في الورش.
  • متانة محرك معززة - صيانة غير مخططة أقل.
  • جرد مبسط لزيوت المحركات - زيت واحد لكل أنواع المحركات تقريبا التي تعمل بالديزل والغاز الطبيعي المضغوط.

سمح الأداء المتميز لزيت شل Rimula R6 LM في اختبارات ترسبات المكابس الحرجة التي تستخدمها شركات صناعة المحركات مثل مرسيدس بنز وMAN باعتماده مقابل هذه المواصفات وغيرها من مواصفات التغيير على فترات متباعدة.

يساعد الأداء الممتازة لزيت شل Rimula R6 LM في الحماية من التآكل جنبا إلى جنب التحكم في ترسبات المكابس مكبس وعلبة المرافق على تحقيق عمر طويل وموثوق به للمحرك. على سبيل المثال، يتخطى هذا الزيت من شل متطلبات اختبار التآكل OM 602A من مرسيدس-بنز.

هل يجب أن تستخدم زيت Rimula R6 LM؟

زيت شل Rimula R6 LM مناسب للعديد من الاستخدامات الشاقة على الطريق السريع. وحيث أنه يلبي متطلبات العديد من مصنعي المحركات في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا واليابان، فإنه يناسب بشكل خاص مجموعة واسعة من استخدامات النقل بالشاحنات ووسائل النقل العام في السيارات الحديثة منخفضة الانبعاثات، وخصوصا في أساطيل العلامات التجارية المختلطة للمحركات وأعمار المركبات المختلفة.

كما أنه معتمد للاستخدام في محركات الاستخدام الشاق التي تعمل بالغاز الطبيعي المضغوط من مرسيدس-بنز، وMAN ، وفولفو، مما يجعله مثاليا للاستخدام في أساطيل النقل العام التي تتضمن مركبات مختلطة منها ما يعمل بالديزل ومنها ما يعمل بالغاز.

يتخطى زيت شل Rimula R6 LM متطلبات أداء مواصفات الصناعة مثل CI-4 من معهد البترول الأمريكي، وE6 وE7 من الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات، ويوصى به بشكل خاص للسيارات المزودة بمرشحات جسيمات الديزل.

المواصفات والموافقات

درجة اللزوجة من جمعية مهندسي السيارات: 10W-40

مواصفة E7 وE6 وE4-99 من الرابطة الأوروبية لمصنعي السيارات؛ من معهد البترول الأمريكي: مواصفة CI-4، CH-4، CG-4، CF-4؛ من Caterpillar: مواصفة ECF-1-A؛ من Cummins: مواصفة CES 20077؛ من DAF: يفي بمواصفة E6 وE4-99 من معهد البترول الأمريكي؛ من Mack: مواصفة EO-M+؛ من MAN: مواصفة 3477 و3271-1؛ موافقة مرسيدس-بنز: مواصفة 228.51 و226.9؛ من MTU؛ فئة 3.1؛ من رينو للشاحنات: مواصفة RD-2؛ من فولفو: CNG، VDS-2.

قد تختلف مواصفات المنتج المذكورة أعلاه من وقت لآخر وقد لا تكون متاحة للبيع في المملكة المتحدة. للحصول على توصية محددة لسيارتك من مجموعة منتجاتنا في المملكة المتحدة، يرجى استخدام أداتنا المجانية على الإنترنت للتوصية بالزيت، شل Lubematch.

كيف تستخدم زيوت شل R6 LM بأمان

ليس من المرجح أن تمثل زيوت شل R5 LM أي مخاطر فيما يتعلق بالصحة أو السلامة طالما استخدمت بشكل مناسب في الاستخدام الموصى به. يجب أن تتجنب ملامسة الزيت للبشرة مع ارتداء قفازات محكمة عند استخدام الزيت. إذا لامس الزيت بشرتك، اغسلها فورا بالماء والصابون. للتخلص من الزيت المستعمل، يرجى أخذه إلى نقطة تجميع معتمدة. لا تسكب الزيت المستعمل داخل الأرض أو المصارف أو في المياه.

محتوى مصور