شل في لمحة

شل في [country]

the flag of Saudi Arabia

Shell in the Kingdom of Saudi Arabia

 

This year, Royal Dutch Shell celebrates its 75th anniversary in the Kingdom of Saudi Arabia, a journey that began with the refueling of the late King Abdulaziz’s airplane. Today we are active in refining (SASREF), petrochemicals (SADAF), aircraft refueling services (PASCO) and the marketing of lubricants (JOSLOC). Together with local partners, Shell has investments of more than $8 billion in the Kingdom. We employ more than 2,000 staff, the vast majority (80%) of whom are Saudi nationals.


Key to our success in Saudi Arabia is our partnerships. With our Saudi partners we make a positive impact on society that goes beyond our economic contribution.

شل حول العالم

شل حول العالم

تأسست شركة رويال داتش شل (Royal Dutch Shell) في عام 1907، على الرغم من أن تاريخنا يعود إلى أوائل القرن التاسع عشر، حيث بدأنا بمحل صغير في لندن حيث كانت عائلة صموئيل تبيع أصداف البحر.

واليوم، تعتبر شل من أكبر شركات الطاقة العالمية، حيث يعمل بها حوالي 94,000 موظف في أكثر من 70 بلدا. يقع مقرنا الرئيسي في لاهاي، هولندا، ورئيسنا التنفيذي هو بن فان بوردن. الشركة الأم لمجموعة شل هي شركة رويال داتش شل (شركة عامة محدودة) التي تأسست في إنجلترا وويلز.

تسعى استراتيجيتنا لتعزيز مكانتنا كشركة رائدة في صناعة النفط والغاز، بينما تساعد على تلبية الطلب العالمي على الطاقة بطريقة مسؤولة. تعتبر السلامة والمسؤولية البيئية والاجتماعية جوهر أنشطتنا.

اقرأ عن تاريخنا منذ عام 1833 وحتى الوقت الحاضر

هدفنا

نعتقد أن النفط والغاز سيظلان جزءا حيويا من مزيج الطاقة العالمي لعقود عديدة قادمة. يتمثل دورنا في التأكد من أننا نستخرج ونسلم موارد الطاقة بطريقة مربحة ومسؤولة بيئيا واجتماعيا.

نهدف إلى العمل بشكل وثيق مع عملائنا، وشركائنا، وصناع القرار لتعزيز استخدام أكثر كفاءة واستدامة للطاقة والموارد الطبيعية.

موظفونا

يعمل موظفونا معا في بعض مشاريع الطاقة الأكثر ابتكارا وإثارة في العالم. تعتبر القوى العاملة المتنوعة وبيئة العمل الشاملة من الأمور الحيوية لنجاحنا، ما يؤدي إلى مزيد من الابتكار وتقديم حلول أفضل.

تعرف على التنوع والشمول في شل

يعني التدريب المهني، وبرامج التطوير، والدعم المستمر منح موظفينا كل فرصة لتحقيق إمكاناتهم الكامنة. تمكن برامج القيادة التي ننفذها الموهوبين أن يصبحوا قادة في صناعة الطاقة في المستقبل.

اعرف المزيد عن الوظائف في شل

شل في لمحة في عام 2015

نعمل في أكثر من 70 دولة

94,000 موظف في المتوسط

22.6 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال بيعت خلال العام

23 مصفاة لدينا مصالح فيها

3.0 مليون برميل من النفط المكافئ ننتجه كل يوم

حمل كتيب مشاريعنا "إنشاء"

الأداء المالي في عام 2015

الإيرادات: 265.0 مليار دولار

الدخل: 2.2 مليار دولار

الاستثمار الرأسمالي: 28.9 مليار دولار

الاستثمار في البحث والتطوير: 1.1 مليار دولار

حقائق سريعة بشأن التنمية المستدامة في عام 2015

122 مليون دولار أنفقت على الاستثمار الاجتماعي التطوعي في جميع أنحاء العالم. منها:

  • أنفقنا حوالي 93 مليون دولار على البرامج المحلية لتنمية المجتمع المحلي، والإغاثة من الكوارث، والتعليم، والصحة، والتنوع البيولوجي؛
  • وحوالي 29 مليون دولار على المواضيع الاستراتيجية العالمية الثلاث التي نتبناها وهي تطوير المشاريع، والسلامة على الطرق، والحصول على الطاقة.

في البلدان ذات الدخل المنخفض، كان 75٪ من إنفاق شركات شل لشراء السلع والخدمات من الشركات المحلية.

المزيد عنا

ماذا نفعل

تسعى استراتيجيتنا إلى تعزيز مكانتنا كشركة رائدة في صناعة النفط والغاز، بينما تساعد على تلبية الطلب العالمي على الطاقة بطريقة مسؤولة.

 

قيمنا

 

تساعد مبادئ عملنا العامة، ومدونة قواعد السلوك، ومدونة أخلاقيات المهنة الجميع في شل على العمل وفقا لقيمنا.

 

قد تكون مهتما كذلك بـ

مستقبل الطاقة

نستخدم درايتنا وتقنيتنا وابتكارنا لتقديم طاقة أكثر وأنظف تتناسب مع عدد السكان المتزايد.

الوظائف

اكتشف الأثر الذي يمكن أن تصنعه إذا عملت في شل.

الاستدامة

الاستدامة في شل هي توفير الطاقة بطريقة مسؤولة لتواكب احتياجات العالم المتزايدة.